منوعات

بيان رئاسي يكشف مخرجات القمة العراقية المصرية الأردنية

كشف بيان رئاسي، الاثنين، مخرجات القمة العراقية المصرية الأردنية.
وذكر البيان، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، التقى  يلتقي العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقمة ثلاثية”.
وأكد رئيس الجمهورية، في قمةٍ ثلاثية عُقدت بمشاركة العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، على “ضرورة ترسيخ السلام في المنطقة وإبعاد شبح الحرب عنها”.
وأشار الرئيس، إلى “ضرورة الحوار الدائم مع الأشقاء والأصدقاء لمنع التوترات وتفكيك الأزمات قبل حدوثها”.
وأكدت “مخرجات القمة الثلاثية على مضاعفة الجهود الدافعة باتجاه السلام والحوار، من أجل هدوء يشمل المنطقة كلها، حيث لفتت  الأطراف المجتمعة إلى أن الأمن مشترك، وأن التهديدات والثغرات الأمنية من شأنها أن تشمل الجميع”. بحسب البيان الرئاسي.
وشدد القادة على “ضرورة البناء على الانتصارات التي تحققت مؤخراً في المعركة على الإرهاب، وضرورة القضاء الكامل على كل التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، ومواجهة كل من يدعمها سياسيا أو ماليا أو إعلاميا”، مجددين “دعمهم الكامل للجهود العراقية لاستكمال إعادة الإعمار وعودة النازحين للمناطق التي تم تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي”.
ولفت القادة، إلى “أهمية الحل السياسي الشامل لأزمات المنطقة، وخاصة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبما يحفظ وحدة واستقلال هذه الدول وسلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها، ويتيح الحفاظ على الأمن القومي العربي ومواجهة التدخلات الخارجية التي تستهدف زعزعة اﻷمن القومي العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق