منوعات

عاجل: اربع دول خليجية شاركت في البحث عن سفينة عراقية تعرضت للغرق

تلقى النائب (كاظم فنجان الحمامي) اشعاراً هاتفياً من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية في البحرين، حول مصير السفينة العراقية (ديلما) التي انقلبت في عرض البحر، وتم انتشال طاقمها العراقي، ولا توجد وفيات.


مضيفاً ان عمليات البحث عنها بواسطة السفينتين الايرانيتين (محرّم وناجي) انتهت ظهر اليوم الخميس الموافق ١١ / ٣ ٢٠٢١ بالفشل.
وأشار (الحمامي) ان عمليات البحث أكدت ان السفينة القاطرة أصبحت تحت سطح الماء، وليس لها أثر، وهنا تتضح لنا أهمية الاستجابة السريعة للحوادث، لأن سفن الانقاذ الإيرانية لم تصل الى مسرح الحادث إلا بعد مرور أكثر من 24 ساعة. بمعنى آخر انها وصلت متأخرة جدا، وأصبحت الأوضاع أكثر خطورة الآن.
اما بخصوص الصندل المقطور معها، الذي رافق السفينة في رحلتها الأخيرة، فقد عثروا عليه هائماً على سطح الماء قرب السواحل القطرية، وهو الآن محتجز في مكان آمن، ويعود الفضل في هذا لمركز ميماك في البحرين، الذي لولاه لما استطعنا ان نتابع تداعيات هذا الحادث المؤسف.
واكد (الحمامي) ان السلطات البحرية القطرية أبدت موافقتها بالسماح لمالك الصندل العراقي بسحبه والعودة به الى البصرة.
وأشاد (الحمامي) في ختام تصريحه بحجم التعاون الذي تفاعلت فيه أربع دول خليجية (البحرين والسعودية وايران وقطر)، وسوف نوافيكم ببقية المستجدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق