منوعات

الاعسم: ترامب ينفذ سيناريو جديد بمقتل “البغدادي” للحصول على ولاية ثانية

بين الخبير الامني صفاء الاعسم، الاثنين، ان اميركا تمتلك تكنلوجيا متطورة في الاقمار الصناعية كان باستطاعتها معرفة مكان الارهابي ابو بكر البغدادي، لافتا الى ترامب وجه تنفيذ عملية قتل البغدادي من اجل ضمان فوزه في الانتخابات.

وقال الاعسم في تصريح ،ان “ داعش انتهى منذ اكثر من 6 اشهر، واليوم فان اميركا انهت ورقة الارهابي ابو بكر البغدادي، حيث يعمل ترامب على كسب ود الكونغرس والترويج لنفسه من اجل الحصول على ولاية ثانية”.

واضاف ان “السياسية الاميركية متلونة جدا وتضع مصالحها فوق كل شيء، حيث ان داعش صناعة اميركية وانتهى باعلان اميركي وهذا يؤكد ان هناك علاقة مابين مقتل البغدادي والانتخابات الرئاسية الاميركية”.

وبين ان “اميركا تملك رصد متطور جدا عبر الاقمار الصناعية، وتستطيع الوصول الى مسافة نصف متر من الارض عبر رصد الاقمار، وبالتالي فأنها تستطيع الوصول الى البغدادي في الوقت الذي ترغب فيه، مايجعل امر اختفاء البغدادي طيلة الفترة الماضية امر غير منطقي”.

واوضح ان “اميركا دفعت تركيا لمقاتلة الاكراد واصدرت بعد يومين قرارا بوقف عمليات القتال، وكأنما تعمل وفق سيناريو كارتوني، اذ تعمل اليوم على انشاء قواعد لها في العراق وانشاء منطقة للاكراد شمال سهل نينوى”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق