منوعات

المرور تستثني مركبات الأجرة المسجلة سابقا من تثبيت منظومة الغاز

 أعلنت مديرية المرور العامة، الأربعاء، استثناء مركبات الأجرة المسجلة سابقا من تثبيت منظومة الغاز.
وقـال مدير العلاقات والاعـلام في المديرية الـعـمـيـد عـمـار ولـيـد الـخـيـاط، إن “الطلبات الكثيرة التي تلقتها المـديـريـة من المـواطـنـين، قـررت اعـفـاء المـركـبـات المسجلة سابقا من الآلية التي اقرتها سابقا بموجب الـتـعـلـيـمـات الــصــادرة مـن مـجـلـس الــوزراء وحــصــر الامـــر بـالمـسـجـلـة حـديـثـا ضمن دوائر ومديريات المرور ببغداد والمحافظات”.
وذكر أن “المديرية رفعت مقترحا الى رئاسة الوزراء للمصادقة على هذا القرار، شارحة مــن خـلالـه الاســبــاب الـتـي دعــت المـديـريـة لاعفاء المركبات المسجلة سابقا من التزود بـالمـنـظـومـة والـتـي مـن اهـمـهـا كـثـرة اعــداد المركبات المسجلة في عموم دوائـر ومواقع المــرور التابعة للمديرية، وقـلـة الامكانيات المتوفرة لـدى الجهات المسؤولة عن تثبيت مـنـظـومـة الـغـاز بـالمـركـبـات وتـأخـر عملية انجازها”.
وأضـاف الخياط، أن “من بين الاسـبـاب التي دعـت المـديـريـة لاتـخـاذ هـذا الـقـرار، هـو قدم وتهالك العديد من سيارات الاجرة وخطورة تـزويـدهـا بـهـذه المـنـظـومـة، فضلا عـن عدم تـمـكـن اصــحــاب تـلـك الــســيــارات مــن دفـع المبالغ المتعلقة بتثبيت تلك المنظومة على مركباتهم والبالغة 500 ألف دينار”.
من جانب اخر، دعا مدير العلاقات والإعلام، المواطنين إلى “ضرورة الالـتـزام بتعليمات وقـوانـين السير والمـرور لتفادي الـوقـوع فـي المخالفات وتعرضهم لـخـطـر الـــحـــوادث، اضــافــة الــى الــغــرامــات المادية”.
وأشار إلى، أن “المواطن يجب ان يعلم ان تـلـك الـقـوانـين والانـظـمـة قــد وضـعـتـهـا المـديـريـة مــن اجــل سـلامـتـه وحـمـايـتـه من المخاطر والحوادث”.
وبين مدير العلاقات والاعـلام، أن مديريته “ومـن خـلال الـدوريـات والمـفـارز التابعة لها في بغداد والمحافظات، أخذت على عاتقها مـحـاسـبـة ومـعـاقـبـة المـخـالـفـين للتعليمات المـــروريـــة وكـــل مــن يــســيء بــاســتــخــدام الـــشـــوارع والـــطـــرق الــتــي وجــــدت اصــلا لخدمته وتسهيل عملية تنقله مـن مكان الى اخر”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق