منوعات

العراق يشارك بإجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة

شارك العراق، بإجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة ذات الاقطاب الثلاثة لمؤسسيها العراق ومصر والاردن لمناقشة بيئة العمل للعام الجاري 2019 وأمكانية تعزيز نشاطها في المرحلة القادمة.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير النقل، عبدالله لعيبي، في بيان، أن “العراق، متمثلاً بوزير النقل عبدالله لعيبي، شارك بإجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة المشتركة بين ( العراق ،الاردن ، ومصر) في اجتماعها الثالث والسبعون المنعقد في العاصمة الاردنية عمان بحضور وزير النقل الاردني انمار الخصاونه ووزير النقل المصري الفريق كامل الوزير وسفيرة العراق لدى الأردن صفية السهيل”.
وقال لعيبي، إن “الاجتماع تركز على مناقشة بيئة العمل للعام الجاري 2019 و سبل تعزيز ادوار العمل المشترك في المرحلة المقبلة”، مبيناً أنه “تم تقديم عرضا مفصلاً من قبل مجلس ادارة الجمعية ، للجهود التي قامت بها الشركة في الفترة السابقة وتحقيق ارباح تصاعدية وخصوصا النجاح الكبير بموسم الحج الماضي وكذلك تم عرض مقترحات لنجاح العمل خلال العام المقبل 2020 اهمها تفعيل النشاط الدعائي والاعلاني للشركة مع تحقيق الريادة في النقل البحري ونظام الحجز الآلي للركاب مع استخدام الاساليب الحديثة في حجز الشاحنات للعمل في الموانىء”.
وأضاف، أن “شركة الجسر العربي حققت  ربح لهذا العام اكثر من العام الماضي لنفس المدة بـ41 % وأكثر من المخطط له بنسبة 48% و تسعى لتحقيق زيادة النشاط السياحي خلال العام المقبل بنسبة 20‎% مقارنة بالعام الحالي 2019″، مشيراً الى “توجه الشركة نحو التركيز على النشاط الكمي بالدرجة الاساس من خلال زيادة اعداد الركاب والسيارات والباصات والشاحنات”.
ولفت، إلى ان “الجمعية العمومية استعرضت ايضا استثمارات الشركة من الدول المساهمة والبحث عن الطرق واساليب العمل لتطويرها بما يتلاءم مع التغيرات الحاصلة في مجال الاستثمار”.
يذكر بأن شركة الجسر العربي للملاحة تدار من قبل إدارة تنفيذية، يتم تسمية اعضائها من قبل مجلس الإدارة من الدول الثلاث المؤسسة، و يعتبر الجسر العربي للملاحة من شركات الملاحة الرائدة في المنطقة، نظراً للخبرة العملية واحتراف فريق ادارتها الذي ساهم في تحقيق نتائج باهرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق