منوعات

الحكيم: تفكيك مافيات الفساد يمثل أولوية قصوى

أكد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، السبت، أن تفكيك مافيات الفساد المستشرية في القطاعات الخدمية يمثل أولوية قصوى، مشيرا إلى أن الحكومة ماتزال تعاني من ضعف واضح في بناها بعد مرور ما يقارب من سنة من تشكيلها.

وقال الحكيم في كلمة له بمناسبة احتفالية اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة ، إن “الحكومة لاتزال تعاني من ضعف واضح في بناها بعد مرور ما يقارب من سنة من تشكيلها من حيث اكتمال الكابينة الوزارية ومن حيث تماسكها وفاعليتها، فوزارة التربية لاتزال شاغرة والصحة التحقت بها بفعل استقالة الوزير التي لم تكن الاولى من نوعها”.

وأضاف، أنه “من المؤسف ان يعلن وزير بهذا الحجم في الحكومة العراقية تعرضه الى ضغوطات ومضايقات من مافيات فساد مستشرية في واحدة من أهم القطاعات الخدمية التي لها مساس مباشر بالمواطن ويمر ذلك مرور الكرام و بردود فعل محدودة”، مبينا انه “كان من المتوقع ان تشكل استقالة وزير الصحة صدمة مدوية تحرك المياه الراكدة في الحكومة لا أن تنتهي بإجازة تفكير مفتوحة”.

ودعا الحكيم الحكومة الى “الالتزام الكامل بالبرنامج الحكومي الذي قدمته وصادق عليه مجلس النواب واعتباره شاخصاً اساسياً في تقييم ادائها”، مشددا على “ضرورة البدء بتفكيك مافيات الفساد المستشرية في القطاعات الخدمية كأولوية قصوى وبشكل مركز بفعل مساسها المباشر بحياة المواطنين .

واستنكر الحكيم “العنف في تفريق التظاهرة السلمية لذوي الشهادات العليا في بغداد وهي خطوة خطيرة لا تتناسب مع السلوك الديمقراطي”، محملا الأجهزة الامنية الحكومية المختصة “مسؤولية حماية المتظاهرين وندعوها لوضع الحلول والمعالجات المنطقية لمطالبهم ونعلن عن تضامننا مع أبناء شعبنا في مطالبهم المشروعة وهمومهم ومعاناتهم اليومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق