منوعات

نائب يتحدث عن أسباب استقالة وزير الصحة

تحدث عضو لجنة الصحة النيابية فالح الزيادي، الاثنين، عن الأسباب التي دفعت وزير الصحة علاء الدين العلوان إلى الاستقالة من منصبه، مبينا أن الاستقالات تظهر عدم قدرة الحكومة على القيام بواجباتها.
وقـال الزيادي، إن “استقالة وزير الصحة امر مؤسف خاصة وانه يعد مهنيا ولـكـن التحديات كـانـت كبيرة فـي ادارة ملف وزارة الصحة، إذ ان هناك تراكمات كثيرة جـدا في هذا الملف الصحي فضلا عن عدم وجود فريق ادارة منسجم وكثرة التقاطعات بين المحافظات والــوزارة وايضا قلة التخصيصات المالية اضافة الى ضغوطات أخرى واجهها العلوان”.
وأضــاف الـزيـادي، أن “استقالة اي وزيـر مثبتة عليه نقاط فساد مالي او اداري لا تمنع من الاستجواب ولا يمنع اللجنة من اداء دورها الرقابي، ولكن ما يؤسف اليه في وزارة الصحة ان بعضهم يرى هذه الـوزارة وزارة اموال وليست وزارة خدمية لذلك يبقى الوزير في موقف المدافع خاصة وان هناك الكثير من اللغط حول الوزارة”.
ولفت الزيادي، إلى أن “العلوان لم يتمكن من التعامل مع التحديات والضغوطات بحسب ما ذكره في استقالته، خاصة بعد ما ذكر من انه شخص الخلل في الوزارة، لكن كل هـذه التحديات منعته من ان يرتقي بالواقع الصحي واصـبـح عـاجـزا عـن تحسين وتطوير وحل الاشكالات في الواقع الصحي للبلد”.
وبين، أن “الوقت الـحـاضـر لا يـسـمـح بـالاسـتـقـالات لان الـبـلـد يحتاج الى الجميع واستقالة وزير تؤثر في وضع الحكومة لاسيما انه لن يكون الوزير الاول الذي يقدم استقالته بل ان هناك عديدا من الـوزراء سيقدمون استقالتهم وهذا مؤشر خطير على ان الحكومة غير قادرة على القيام بواجباتها”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق