منوعات

تغريدة لأفيخاي أدرعي بشأن كاظم الساهر تثير الجدل.. والقيصر يلتزم الصمت

أثارت تهنئة الجيش الإسرائيلي، الفنان العراقي كاظم الساهر، بمناسبة عيد ميلاده الـ62 سخرية على موقع تويتر.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي في تويتر، مساء الخميس، هنأ فيها كاظم الساهر بعيد ميلاده، في وقت وجه له رسالة حب وسلام. وكتب أدرعي:

في عيد ميلاد القيصر #كاظم_الساهر أتمنّى أن تكون سنة حبّ وحياة وسلام. وأهديكم رائعة “قولي أُحبّك” لعل معاني المحبة تصل جميع البلدان، وتتوقّف #إيران، مصدر الشر في الشرق الأوسط، عن بثّ إرهابها في المنطقة. وحتى ذلك الحين – كل عام وأنت بخير!

ولا يتوقع أن يرد الفنان كاظم الساهر على التهنئة الإسرائيلية، فطالما عرف بتحفظه في التعليق على المواقف السياسية وإبداء رأيه في الأحداث.

ويرتبط الغناء العراقي بمؤسسين رواد من اليهود العراقيين الذين هاجر أشهرهم إلى إسرائيل.

ويعد الموسيقار العراقي اليهودي صالح الكويتي وشقيقه داود من بين واضعي أصول الغناء العراقي المعاصر منذ ثلاثينات القرن الماضي. وهاجر الشقيقان مضطرين في بداية الخمسينات من القرن الماضي، لكن أثرهما اللحني ما زال ماثلا إلى اليوم في الغناء العراقي.

وتعد الفنانة الراحلة سليمة مراد زوجة الفنان العراقي ناظم الغزالي من بين أشهر الفنانين الذين أدوا ألحان الموسيقار العراقي صالح الكويتي الذي توفي في القدس عام 1978.

من جانبه، نشر “القيصر” على حسابه الرسمي بموقع تويتر، تغريدة جديدة تحت عنوان “عيد ميلاد سعيد كاظم الساهر”، حيث قرر أن يحتفل بعيد ميلاده الـ62 بنشر مقطع فيديو، يضم عدة صور من مراحل مختلفة في حياته.

وفي خلفية الفيديو وضع مقطعا من أغنيته الشهيرة كل ما يكبر يحلى. وانتشر على تويتر هاشتاغ #عيد_ميلاد_كاظم_الساهر، هنأ ضمنه المغردون فنانهم المحبوب بعيده. وكتب مغرد:

قبل 62 عاما أنجبت امرأة من النجف تُدعى السيدة نورية علي ابنا ملأ في ما بعد حياتنا بصوته وطلته فرحا وعشقا، وصوته كان ولا يزال كافيا لإزالة همومنا.. اللهم ارحم السيدة نورية واحفظ لنا ابنها. #عيد_ميلاد_كاظم_الساهر.

واعتبر مغرد آخر:

62 عاما من الإبداع.. 62 عاما من الجمال.. 62 عاما من البراءة.. 62 عاما من الحب… ما دام القيصر موجودا فـ: زمن الحنين لم ينته •• ولم تمت الكلمات الجميلة. كل عام وأنت ملك الفن العربي. كل عام وأنت بمليون خير يا رب #عيد_ميلاد_كاظم_الساهر.

وقال مغرد:

يُقال إن سبتمبر كان شهر ولادة القَمر لذلك كل مواليد هذا الشهر يملكون إما نورا في وجوههم وإما نُورا في قلوبهم #عيد_ميلاد_كاظم_الساهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق